مــنـتديـــآت آبـدآع بنـــآت
مرحبــآ بكــم يــآ زوآرنــآ الكرآم ..
نتمنــى لكــم المتعـه والفــآئــدهـ ..
يو صح صح .. لآ تنسسوــآ تسسجلوــآ من فضلككم =)
يلآ آحنــآ ننتضر مبدعــآت جدد (= (= قق1 قق1


منتديـآت آبدآع بنــآت / لـآ حدووود لـآ حدوود لآبدآعــآتنــآ ^ــــ*


عندمــآ تكونين مبدعــه .. ولـآ تجدين مكــآنــآ لكــل تلكـ الآبــدآعـآت .. ننصحكـ بآنـ تسجلــي معنــآ .. ونحــن نرحــب بكـ كعضوهـ نشيطــه ورآئعــه ^^
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الــف الــف الــف مبرووووووووووووكـ .. عودهـ ملكنــآ الحبيــب عبداللــه

شاطر | 
 

 فواكه وفوائد..^^

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رنين الصمت
مشرفــه ^^
مشرفــه ^^
avatar

مسـآهمـآتكـ : 29
نقـآطكـ : 78
سمعتكـ : 15
تـآريـخ تسجيلكـ معنـآ : 13/01/2011

مُساهمةموضوع: فواكه وفوائد..^^   الأربعاء فبراير 09, 2011 4:13 pm





1-البطيخ.....




ما هى فوائد البطيخ ؟
تفكهوا بالبطيخ فانها فاكهة الجنة وفيها الف بركة والف رحمة ، واكلها شفاء من كل داء .
عض البطيخ ولا تقطعها قطعا فانها فاكهة مباركة طيبة مطهرة الفم مقدسة القلب تبيض الاسنان وترضى الرحمن ، ريحها من العنبر وماؤها من الكوثر ، ولحمها من الفردوس ولذتها من الجنة واكلها من العبادة .

عليكم بالبطيخ فان فيه عشر خصال هو طعام وشراب واسنان وريحان يغسل المثانة ويغسل البطن ويكثر ماء الظهر ويزيد فى الجماع ويقطع البرودة وينقى البشرة

قال الإمام علي رضي الله عنه: "البطيخ شحمه الأرض ، لاداء ولا غائلة فيه .

قال الإمام علي رضي الله عنه عن البطيخ : "فيه عشر خصال (طعام ، وشراب ،وفاكهة ، وريحان ، وادم ، وحلواء ، واشنان ، وخطمي ، وبقل ،ودواء)

فوائد البطيخ :
أ- يطفي العطش
ب- علاج للأورام الجلدية
جـ- ينفع من حصى الكلية والمثانية لأنه مدر للبول
د- بذره إذا دق ومرس بالماء وشرب نفع للسعال الحاد وأوجاع الصدر







ا 2- الموز..


يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز،
مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.
حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية
للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.
فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.
ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة.
ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن
بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي
يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،
ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


الدورة الشهرية
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية،
لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي
يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز
بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح،
مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار،
والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة
الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله
في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي،
كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوي
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم،
وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز
على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل،
افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل
على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة
النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل
يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس.
حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب
ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على
مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز
الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز
الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.
حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم
الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل
الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية
الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين.
لا حتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،
والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.


الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،
ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم.
عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات
البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من
حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي
على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور،
وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن،
كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:
تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم




ا 3- الرمان ..انا اموت في الرمان



أفاد باحثون بأن الرمان يدخل في خصائصه عناصر قوية مانعة للأكسدة وذلك مفيد جداً لأمراض الشيخوخة فهو يحد من تجاعيد البشرة، وأيضاً من فوائد الرمان تجديد الخلايا في الطبقتين المهمتين للجلد وهما البشرة والأدمة.

وأشارت الأبحاث طبية إلى أن عصير الرمان مفيد جداً وصحي لمرضى القلب، وأثبتوا أن تناول كوب من عصير الرمان يومياً يمكن أن يحد من التعرض للنوبات القلبية، كما أنه يعمل كمضاد لتصلب الشرايين عند الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض القلب، ويرجع ذلك لإحتوائه الرمان على مواد مضادة للأكسدة.





الرمان ... فاكهة أهل الجنة
إنها فاكهة ذكرها الله في كتابه وجعلها من فاكهة الجنة، وجاء العلم الحديث ليكشف لنا عن بعض أسرار هذه الثمرة العجيبة وفوائدها، لنقرأ ونسبح الله تعالى....




تبين الدراسات الحديثة أن الرمان مفيد لكثير من الأمراض، ومن آخر الأبحاث ما كشفه علماء أمريكيون وأوربيون عن فوائد الرمان بالنسبة للمرأة الحامل، فالرمان غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة. وغني أيضاً بالفيتامينات والأملاح السهلة الامتصاص. ويؤكد الباحثون أن تناول الرمان بمعدل رمانة كل يوم ولمدة شهر مثلاً أو أكثر يفيد في علاج فقر الدم والتهاب المفاصل والروماتزم، بالإضافة إلى فوائد تمتد حتى القلب والشرايين، حيث يعالج تصلب الشرايين ويقي من الجلطات على اختلاف أنواعها. وهناك دراسة أخرى تؤكد أن الرمان يقي من السرطان، وهو ضروري للطفل والمرضع والكبير والصغير. وربما ندرك لماذا ذكر الله هذه الفاكهة في كتابه العظيم، يقول تعالى: (فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) [الرحمن: 68-69]. إن الفوائد الطبية التي أودعها الله في هذه الثمرة تدل على أهميتها، ولا يعني أن أهل الجنة بحاجة للعلاج! ولكن الله أكرم هذه الثمرة وجعل فيها الشفاء لأهل الدنيا، وجعل فيها اللذة والمتعة لأهل الآخرة، والله أعلم.










4- فوائد فاكهة الكيوي



الفواكه رزق من الله ولها فوائد لجسم الإنسان تعطيه النشاط

والقوةوالصحةومن هذه الفواكه الكيوي



فاكهة الكيوي غنية جداً بفيتامين C حيث تحتوي الثمرة الواحدةعلى


نسبة عالية منه تتراوح ما بين 200 الى 300 ملجم لكل مائة جرام


أي حوالي وزن ثمرتين متوسطتي الحجم، في الوقت التي تحتوي


كل 100 جرام


من ثمرة البرتقال على 50 ملجم من فيتامين C ،


بالاضافة الى كميات مناسبة من أملاح الفوسفور والبوتاسيوم والحديد.


ويؤكد خبراء التغذية أن هذه الفاكهة بإمكانها تغطية حاجة الجسم


اليومية من هذا الفيتامين.



ويعتبر الكيوي من الفاكهة التي تؤمن وحدات حرارية قليلة

للجسم،فالثمرة الواحدة تعطي الجسم حوالي 20 سعرة حراريةنظراً


لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، ولهذا فهي مفيدة


جداًللنظم الغذائية الخاصة بعمليات انقاص الوزن لانها تساعد المعدة


على الشعور بالشبع والامتلاء.


ويشير اختصاصيو التغذية الى أن لهذه الفاكهة مردودا بدنيا وعقليا


جيداً.

ونظراً لغنى هذه الفاكهة بفيامين C والأملاح المعدنية ينصح بتناول الكيوي


للمساعدة على مقاومة التهابات الانسجة والتخلص من حالات الرشح الشديدة.


كما تزيد من قدرة الجسم الذاتية على الدفاع البيولوجي


الطبيعيومقاومة اضطرابات الدورة الدموية وتنشيط خلايا الأنسجة العصبية.





وينصح خبراء التغذية المرضى في دور النقاهة ومرضى فقر


الدموالذين يعانون من نقص في الشمعية بتناول هذه الثمرة لأنها تحتوي


على انزيم اشينيدين Achinidin الذي يتحلل في البروتينات،ويوصف


الكيوي لعلاج السمنة والتهابات الأنسجة والتقلصات


العضلية والضعف العام والارهاق، فهذه الفاكهة مساعدة لعملية


العضم وملينة للأمعاء،

وتساعد على تطهير وتخفيض معدل الكوليسترول في الدم.



وبالامكان حفظ ثمرة الكيوي لفترة طويلة تصل الى ستة أشهر في مكان بارد وجاف،


أما الذين يرغبون في تناول هذه الثمرة وهي ناضجة جداً فبالامكان وضعها


في سلة فاكهة الموز أو التفاح لأن هذه الثمرة تنتج غاز الايثلين الذي

يساعد الكيوي على النضج،

ولكن الخبراء ينصحون بتناوله وهو طازج نظراً لأنه يحتوي على كمية

أكبر من فيتامين سي .


--------------------------------------------------------------------------------


بلييز ممكن ردود؟؟


ان شاء الله يكون عجبكم بس اسفه مرة عشان الموضوع طويل




منقوول للفائدة.. ــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
♥.،.♥.،.ŠħΈмõØö.،.♥.،.♥
نـآئبـه المديرهـ
نـآئبـه المديرهـ
avatar

مسـآهمـآتكـ : 4
نقـآطكـ : 23
سمعتكـ : 7
تـآريـخ تسجيلكـ معنـآ : 31/01/2011
موقعكـ آو منتدآكـ : http://www.formspring.me/shiyo0oma

مُساهمةموضوع: ^^   الخميس فبراير 10, 2011 1:09 am

فــوآئــد جديــدهـ ..
والـلــه آستفدت مــن هذآ الموضوعـ ..
فيــه فوآئــد رآئعــه ..
ويستحق التقييم حقــآ ..
يعطيكـ العــآفيــه ..
تحيــآتــي ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملآك ||~
مديرهـ المنتــدى
مديرهـ المنتــدى
avatar

مسـآهمـآتكـ : 118
نقـآطكـ : 478
سمعتكـ : 16
تـآريـخ تسجيلكـ معنـآ : 13/01/2011

مُساهمةموضوع: رووعـه ^^   الخميس فبراير 10, 2011 3:23 pm

السلآم عليكم ..
مـوضــوع رآئــع ..
وحقــآ يستحــق التقييــم كمــآ
قــآلــت الآخت أميرة الإحساس ~ ..
يعطيكـ العــآفيــه ..
علــى المجهـــود الرآئــع ..
والمميــز ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mazika14.ahlamountada.net
RỖR0o
آدآريــه
آدآريــه
avatar

مسـآهمـآتكـ : 50
نقـآطكـ : 272
سمعتكـ : 12
تـآريـخ تسجيلكـ معنـآ : 03/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: فواكه وفوائد..^^   الخميس مارس 03, 2011 1:07 pm

فوآئــد مهمــه لحيــآه الآنســآن ..
شيء كنــآ غــآفليـــن عنـــه ..
آشركـ عـ المعلومــه المفيدهـ ..
يعطيكـ العــآفيــه
ويجزآكـ اللــه كــل خير ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فواكه وفوائد..^^
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنـتديـــآت آبـدآع بنـــآت  :: الأنمي :: تقارير الأنمي وقصصه :: منتدى تسالي الأعضاء :: منتدى مقالب الأعضاء :: العلوم والمعرفة :: منتدى صحتي-
انتقل الى: